الأهداف أو أهم مراحل الحصة (2ن) | الأنشطة الوضعيات (5ن) | أشكال العمل وطرق التنشيط (2ن) | كيفية تدبير الفوارق الفردية (2ن) | الوسائل (2ن) | التقويم (2ن) |
1- الوضعية / الوضعيات المشكلة التعلمية | أن تكون الوضعية / المشكلة المقترحة مرتبطة بمحيط المتعلمين وخبراتهم وفقا لما تم وصفه في السؤال 1-2 | أن تكون الأنشطة متمحورة حول المتعلم، وألا يتم توزيع المتعلمين ضمن صفوف تقليدية قبالة أستاذ يلقنهم، بل وفق شكل تواصلي أو مجموعات/ مستوى تبعا للهدف المقارح | أن يشير المترشح إلى كيفية استجابة الوضعيات المقترحة والأنشطة لاختلاف مستويات وخبرات المتعلمين | *-يركز على الانطلاق من مواقف معيشة ومباشرة وحقيقية كلما أمكن ذلك؛ *- أن تكون الوسائل متنوعة: سمعية، بصرية، حسية.. *-أن يشتغل المتعلم بنفسه على الوسائل؛ *- أن تكون ملائمة للهدف... | يذكر المترشح أنشطة أو أسئلة تعكس مختلف أنواع التقويم ( تشخيصي، تكويني)، أو يذكر مواصفات عامة لهذه الأنشطة التقويمية؛ |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق