2013/11/15
سلسلة ديما ديما لأولى بكالوريا ع رياضية
الأولى بكالوريا ع رياضية
تحميل ملف شاملتطبيقات تمارين وحلول من سلسلة ديما ديما

للتحميل إضغط على الرابط أسفله
إضغط هنا
__________________
طريقة تحميل الملف:
أنقر على الملف المطلوب وسوف تنبطق لك نافذة جديدة، انتظر الخمس ثواني في الأعلى على اليمين ثم أنقر على الأيقونة الصفراء
ملحوظة : لن يكتمل التحميل إلا بعد الرد على الموضوع
2013/11/14
كتاب المفيد في التربية
كتاب المفيد في التربية
إعداد: محمد الصدوقي
الكتاب يتناول المواضيع التالية: مفهوم التربية،البيداغوجيا، الديداكتيك، الديداكسولوجيا، الميتودولوجيا، المنهاج التربوي ، الطرائق البيداغوجية، نظريات التعلم، الخصائص النمائية للطفل والمراهق، الشخصية وأنماط التعلمات، بيداغوجيا الأهداف، بيداغوجيا الكفايات، الوضعية- المسألة،البيداغوجيا الفارقية ، بيداغوجيا المشروع، بيداغوجيا التقييم، تقييم الكفايات ، بيداغوجيا الدعم ، الذكاءات المتعددة ،الجودة في التربية والتعليم ،التربية على القيم ،مستجدات التربية والتكوين،مواصفات المتعلم في الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي ،الحياة المدرسية ،الكتاب المدرسي الوسائل التعليمية،اختصاصات ومسؤوليات أطر التدريس ،الهيئات والمجالس التربوية والتعليمية، تحليل النصوص التربوية
للتـحمـــــيل إضغط هنــا
كل مايخص الفلسفة تانية باك
من إعداد الأستاذ : ياسيـن كحلي

نصـوص فلسفية لتمرن على صيغة النصوص
مســألة العـلميــة في العلوم الإنســانية
الامتحـان الوطني 2008 + التصحيح لمادة الفلسفــة علوم إنســانية
الامتحــان الوطني 2008 لمـادة الفلسفـة مرفق بعنـاصر الإجــابة بمسلك الآداب
مفهـــوم : الـغيــر / ضمن مجزوءة الوضع البشـري
ملخـص هـام في مادة الفلسفـة حول المجـزوءة الثـانية : المعــرفـة
مجـزوءة السيـاسة : مـفـهـــوم الـعـنـــف
مجـزوءة الأخــلاق : مـفـهـــوم الـواجـــب
الأوراش نضمتها المفتشية العامة لمادة الفلسفة - الورش الخاص بمجزوءة السياسة
أوراش فلسفية - المجزوءة الأولى : الوضع البشري
أوراش فلسفية - المجزوءة الثانية : المعرفة
مستجدات التقويم و منهجية الكتــابة الإنشائية الفلسفيــة : لـ . د/ عـادل البهجـة
مجـزوءة الـوضع البشــري : مـفـهـــوم الـشخـــص
مجـزوءة الـوضع البشــري : مـفـهـــوم الـنظريــة و الـتجـربة
الامتحان التجريبي في مادة الفلسفة 2009 - مسلك العلوم الإنسانية - بمدينة العرائش
إمتحـان وطني في مـادة الفلسفـة وفق النظـام الجديد
الخطوات العملية لتحليل النص الفلسفي - ياسيـن كحلي
كتـاب طوب الفلسفـــة - عنـاصر الكتابة الفلسفيـة / الإنشــاء الفلسفـي لسنة الثـانية بكـــالوريا
تم جمع جميع الملفات في ملف واحد فقط
أسطوانة الثانية باك علوم الشاملة
أسطوانة الثانية باك علوم الشاملة من إعداد ثانوية الحسن الثاني بويزكارن
محتويات الأسطوانة:
- - علوم الحياة والأرض
- - فلاشات توضيحية لبعض الدروس
- - الفزياءدروس وتمارين+امتحانات
- - دعم وتقوية في الكمياء
- -الرياضيات دروس وتمارين + امتحانات
- -التوجيه
- جميع دروس تانية باك
- امتحانات وطنية مجمعة
بعد فك الضغط ستحصل على الملف
الأتي انظر الصورة :
حجم الأسطوانة:
65 mb
ستظهر لك رسالة تخبرك انه لم يتم تحليل الملف بأنتي فيروس
نظرا لحجمه الكبير رغم ذلك إضغط على حمل الملف
للتحميل
التوجيهات التربوية الخاصة بسلك التعليم الثانوي التأهيلي
التوجيهات التربوية الخاصة بسلك التعليم الثانوي التأهيلي
للتحميل
كيف تعدّ جذاذة الدرس ؟
كيف تعدّ جذاذة الدرس ؟

إنّ إعداد جذاذة الدرس لا يعني أبدا إعداد ملخص الدرس، بقدر ما يعني تحديد استراتيجية محكمة لكافة الجوانب التربوية للدرس، أي التخطيط المسبق لما سيطلب من المتعلمين أن يقوموا به داخل الفصل في إطار تعلمهم الذاتي. وعليه فينبغي أن تعطى لهذه العملية أهمية خاصة حيث تشكل الجذاذة المرآة الحقيقية التي تعكس عمل الأستاذ وجديته ورغبته في إحاطة عمله بالضمانات الضرورية لإنجاحه. ومن أجل أن تستوفي الجذاذة كافة الشروط يجب أن تتضمن ثلاثة عناصر:
1) لوحة تقديم
وتشمل:
· المادة
· المستوى الدراسي
· عنوان الدرس
· المدة الزمنية
· عدد الحصص المخصصة للإنجاز ثم تاريخ الإنجاز ( إذا أمكن )
· تحديد القدرات المقرر اكتسابها من طرف المتعلمين في إطار بناء كفاية أو كفايات معينة
· تحديد اْهداف التعلم الخاصة بالدرس والتي تساهم في اكتساب القدرات المحدد
· تحديد الوسائل التعليمية المعتمدة في الدرس
· إثبات المراجع المعتمدة في تحضير الدرس
2) الدرس
ويتضمن
· تمهيدا يشمل أسئلة المراجعة والربط مع تقديم الدرس
· تصميما بالأنشطة التي سيقوم بها المتعلمون حول الوثائق المتوفرة
· أسئلة الحوار الأساسية، للرجوع إليها عند الضرورة
· إنهاء كل فقرة بأسئلة تقويم مرحلية للتأكد من مدى تقدم المتعلمين في اكتساب القدرات المستهدفة.
وينتهي الدرس بأسئلة التقويم الإجمالي / النهائي.
3) خلاصة التعلمات
ينبغي تدريب المتعلمين على إتباع طريقة أخذ النقط، بحيث يقوم هؤلاء بتدوين ما توصلوا إليه من خلال أنشطتهم التعلمية بطريقة موازية لإنجاز كل مرحلة في الدرس.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)